10 طرق لكسب مال جيد من مواقع التواصل الاجتماعية


10 طرق لكسب وكسب المال من مواقع التواصل الاجتماعية1

في حين أن الشبكات الاجتماعية تقضي ساعات طويلة في الدردشة والتعرف على بعضها البعض، وحتى النقاش السياسي وحرق وقتك في المناقشات الاجتماعية والشخصية .....، هناك من يستغل هذه المنصات ويصنع المال منها.
هذه حقيقة قد تكون سمعت بها أو تعرف شخصًا يستخدم هذه المنصات لكسب المال، ولكن لا أحد يخبرك كيف أو إذا لم تكن على دراية بها.
في هذه المقالة المطولة سوف نتناول أهم طرق الربح المالي، مما يجعل المال والعمل عبر الإنترنت من خلال استغلال الشبكات الاجتماعية.
لا يهم أي منصة تعتمد عليها، فيسبوك، تويتر، بينتيريست، سناب شات، جوجل بلس، لينكد إن، إنستغرام، أو كل هذه الأسماء في نفس الوقت!
المهم هو أن هذه الأساليب التي سنتناولها في هذه المقالة يمكن تسخيرها واستخدامها على منصات مختلفة وفقًا لطبيعة كل موقع وخدمة.

1. الربح من جلب زيارات إلى موقع إخباري أو مدونة أو موقع محتوى

هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا، حيث تنشر المدونات والمواقع الإخبارية ومواقع المحتوى المكتوب والسمعي والمرئي روابط إلى محتواها على Facebook وTwitter والمنصات الاجتماعية الأخرى.
الهدف هو جلب الزيارات إلى موقع أو مدونة وزيادة القراء والمشاهدين، وبالتالي، إيرادات الإعلانات التي تأتي من النقرات والتفاعل مع الإعلانات.
مواقع الأخبار العملاقة، والهواة بلوق والمهنيين استخدام هذه الطريقة، وأنها مربحة كما يضرب يوميا تحصل.
يمكنك إنشاء صفحات اجتماعية لموقعك على الويب والحصول على زيارات منها، وإذا كان لديك، على سبيل المثال ، صفحة كبيرة حول المعلومات أو الحقائق أو حتى الأخبار ، يمكنك إنشاء مدونة لها ونشر روابط مع أنماط المنشورات والمحتوى الآخر الذي تشاركه على صفحاتك.

2- الاستفادة من جلب الزيارات إلى موقع الخدمة أو الشركة

هل لديك شركة أو خدمة عبر الإنترنت هي موقع على شبكة الإنترنت حيث يتم تقديم الخدمات مقابل المال؟ في هذه الحالة تريد زيادة المبيعات والحصول على عملاء جدد باستمرار.
أحد الحلول لتحقيق هذا الهدف هو استخدام الشبكات الاجتماعية، حتى تتمكن من إنشاء صفحات الشبكات الاجتماعية باسم خدمتك أو شركتك والبدء في نشر المحتوى الذي يخدم هدفك.
لاحظ أن شركات مثل أبل وكوكا كولا ومايكروسوفت موجودة على شبكات اجتماعية مختلفة، وتنشر منشورات قيمة لجمهورها، بما في ذلك تلك التي تروج لأحدث العروض والخصومات والمنتجات والخدمات التي تقدمها.
باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، يمكنك زيادة المبيعات والتحويلات وزيادة العملاء وحتى تقديم الدعم الفني من خلال هذه القنوات.

3- الربح من زيادة مبيعات المتاجر الإلكترونية

هناك العديد من الطرق لجعل المتاجر عبر الإنترنت، سواء من خلال موقع تقوم ببرمجته وتصميمه من الصفر أو الاعتماد على eBay أو Shopify أو أي بديل.
مهما كانت جودة هذا المتجر وتخصصه والمنتجات التي تقدمها له، وما إذا كنت تمتلك المنتجات التي تبيعها أو تمارس طرقها، فالتواجد على الشبكات الاجتماعية وإنشاء صفحات لمتجرك تروج لأحدث المنتجات والعروض والتواصل مع العملاء هي واحدة من الطرق لزيادة المبيعات لذلك. أرباحك

4- الربح من بيع الكتب الإلكترونية

يمكن أن يكون المدونون والكتاب على فيسبوك والشبكات الاجتماعية الأخرى وممارسة المدونات الصغيرة من خلال نشر التغريدات والمشاركات والمحتوى الذي يوفر قيمة جيدة للقراء والمتابعين.
بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم الترويج للكتب الإلكترونية وحتى ورقتهم الخاصة وتحفيز المتابعين على شرائها.

5- الربح من خلال توسيع القائمة البريدية

القائمة البريدية مهمة جدا، لأنها عادة ما تساعد المدونين والمواقع على بناء جمهور كبير وقوي رد الفعل هو جمهور البريد الإلكتروني.
من ليس لديه حساب على الأقل في خدمات البريد الإلكتروني؟ نحن جميعا استخدامه وهو أداة تسويقية قوية للشركات والعلامات التجارية وحتى الشركات المسوقين لجنة.
يمكنك تحفيز متابعي وسائل التواصل الاجتماعي للتسجيل في القائمة البريدية، سواء للحصول على أحدث العروض والمحتوى، أو حتى للحصول على قيمة حصرية تقدمها فقط عن طريق البريد الإلكتروني.

6- الربح من الفيديو

يميل تويتر إلى عرض الإعلانات على مقاطع الفيديو ومشاركة الأرباح مع الناشرين في خطوة للتنافس مع YouTube.
نفس السياسة التي قرر فيسبوك اعتمادها وتبدأ الآن بعدد من الناشرين في الولايات المتحدة الأمريكية، في حين من المتوقع إطلاق هذا الاحتمال للجميع في المستقبل.
وهذا يعني أن صانعي الفيديو والناشرين يمكنهم الربح من خلال صناعة الفيديو وبالتالي الاعتماد ليس فقط على YouTube ولكن أيضًا على تويتر وفيسبوك وغيرها من المنصات لزيادة إيراداتهم.

7- الربح من بيع الصور

يمكن للمصورين استخدام Facebook وInstagram ومنصات أخرى للترويج لأحدث أعمالهم من الصور التي تم التقاطها باستخدام علامات مائية لإنقاذهم من السرقة وبيع الأصل دون العلامة المائية لمن يريد ذلك.
يمكنك أن تكون على منصات بيع الصور والترويج المعروضة هناك لزيادة المبيعات، وهي طريقة جيدة للحصول على بعض المؤسسات الإعلامية والشركات للتعامل معك.

8- نشر الإعلانات الممولة

إذا كنت من مشاهير الشبكة الاجتماعية وكان لديك الكثير من المتابعين أو لديك صفحة ترفيه أو تعليمية عامة، فستتلقى من الشركات المهتمة بالوصول إلى جمهورك عروض لنشر المنشورات المنشورة والإعلانات الممولة التي تروج خدمات تلك الشركات والعلامات التجارية مقابل المال.
وتتزايد هذه الظاهرة في العالم العربي وعلى شبكة الإنترنت العالمية، حيث تميل الشركات والعلامات التجارية إلى الاستثمار في إعلانات الشبكات الاجتماعية، بما في ذلك استغلال شعبية هذه المنصات.
سناب شات، إينستاجرام وحتى الفيسبوك وتويتر هي أبرز المنصات حيث المشاهير الذين يروجون للشركات والعلامات التجارية من وقت لآخر موجودة.

9. الترويج لصفحات أخرى

العديد من أصحاب الصفحات العامة والترفيهية على المنصات الاجتماعية يروجون لصفحات أخرى، بما في ذلك المنافسة على المال.
أنها توفر غيرها من الترويج الصفحة الاجتماعية على منصات مصغرة وأيضا تقديم رسائل خاصة.
وهذه أيضاً إحدى الطرق التي تنتشر بها الصفحات الاجتماعية العربية، والتي تروج من وقت لآخر لصفحات أخرى وتطلب من متابعيها الإعجاب بها.

10- بيع الصفحات والحسابات الاجتماعية

واحدة من الطرق الهادفة للربح التي فرضت نفسها في السنوات الأخيرة، خاصة وأن هناك قاعدة كبيرة من أصحاب الأعمال والأفراد الذين يرغبون في الحصول على حسابات جاهزة وصفحات بها عدد كبير من المعجبين والممثلين.
في هذا الصدد، هناك أشخاص يعملون على تكبير وإنشاء الصفحات والحسابات والعمل على بيعها من خلال منصات خاصة أو حتى في مجموعات Facebook وبعض منتديات التجارة الإلكترونية.
وتباع الصفحات والحسابات من عشرات الدولارات إلى آلاف الدولارات، وخاصة بالنسبة للحسابات الكبيرة الناجحة والصفحات التي لديها جمهور متطلب ومهم للغاية.
هل هناك أي طرق أخرى؟
بطبيعة الحال، فإن الربح من الإنترنت والعمل على شبكة الإنترنت هو قطاع مفتوح للابتكار، وتوفير الجودة والخدمات الجديدة التي يمكنك الربح والحصول على رواتبهم.
يمكنك إنشاء طرق جديدة اعتمادًا على مجالك، وتخصص صفحاتك الاجتماعية، والتطورات التي تعمل فيها.
تذكر أن هدفك لا ينبغي أن يكون في البداية للربح عندما يكون على المنصات الاجتماعية، ولكن لتوفير محتوى أو خدمة قيمة للجمهور والمكاسب المالية سيأتي في وقت لاحق.