كيفية كتابة محتوى دائم


كيفية كتابة محتوى دائم



أهم ميزة للمحتوى الجيد هو أنه فعال دائمًا، المحتوى الذي لا يموت. تذكر أن المقالة التي كتبتها من عام 2012 حتى الآن تجلب المزيد من الحركة وتتصدر قائمة نتائج محرك البحث. Evergreen - يتيح لك Evergreen تحقيق أقصى استفادة من مواردك المتاحة وإعادة استخدامها أكثر من مرة. في هذه المقالة ، هناك 4 مفاتيح أساسية لكتابة محتوى عالي الفعالية يمكنه زيادة عدد الزيارات.

1- فكر استراتيجيا

يعد إنشاء محتوى فعال يجذب باستمرار حركة المرور أحد الأصول المهمة، ولكن التحدي الحقيقي هو إيجاد توازن في المحتوى من حيث كونه مرحًا ومستدامًا ومرتبطًا بعملك وما تقدمه. لتبدأ بشكل صحيح، قم بإجراء جلسة عصف ذهني مع فريق المحتوى وفريق المبيعات وفريق خدمة العملاء (وأي شركات أو مستقلين تتعامل معهم في هذا الإطار). الهدف الرئيسي من هذه الجلسة هو رؤية الفرق في أفكار فريق عملك، وكيف يمكن تسخير هذا الاختلاف لإنشاء استراتيجية فعالة.
اسأل أي شخص يأتي إلى الاجتماع بثلاثة موضوعات يعتقد أنها مهمة للجمهور وترتبط باحتياجاتهم ثم تضييق هذه المواضع أو الفئات الأكبر إلى أجزاء أصغر. اعتمادًا على مقدار ما تدخله في المحتوى، اختر 2-3 مواضيع تركز على ربع سنوي. بعد ذلك، قم بعقد اجتماعات بانتظام بهدف المراقبة والتحسين بشكل دائم.

2-ركز على المحتوى القابل للتنفيذ

تحتاج إلى فهم التحديات التي يوجهها عملاؤك والمشكلات التي تعوقهم عن الحصول على أفضل تجربة ممكنة للمستخدم ، ثم تزويدهم بتعليمات تفصيلية لمساعدتهم. لفهم أعمق لعملائك:
1- الاستماع بعناية إلى مكالمات العملاء ومشاكلهم
2- احرص على حضور الأحداث المحلية المتعلقة بمجال عملك لغرض الترويج والتواصل
3- اتصل بالعملاء مباشرة أو تواصل معهم على الشبكات الاجتماعية لمعرفة آرائهم وانطباعاتهم حول ما تقدمه
أثناء جمع الإحصائيات والبيانات حول جمهورك اكتب وتدوين الملاحظات ثم قارن نتائجك مع ما تمت مناقشته سابقًا في جلسة العصف الذهني مع فريق عملك، في هذه النقطة من التقاطع ستتمكن من التحكم في اتجاهات حركة المرور بشكل أفضل وأكثر دقة. ضع في اعتبارك أيضًا أن بعض عملائك تتم مقابلتهم للحصول على أفكار للمحتوى.

أثناء كتابة محتوى دائم وقابل للتنفيذ، قم بما يلي:

1- التركيز على نقاط الألم والمشكلات وحلها
2- شارك المحتوى المناسب لجمهورك ومناسب لطبيعة عملك
3-تحدث عن ما ينجح وما لا يعمل واشرح الأسباب
4- استخدم أمثلة حية قدر الإمكان حتى تتمكن من توجيه أفكارك إلى المكان الصحيح
أخيرًا، أثناء مراجعة المحتوى، تأكد من أن كل شيء مفيد وواضح ومتسق مع أسلوب الشركة ومعالجتها.

3- الاستثمار في إنشاء محركات البحث

بينما تحتاج إلى الترويج للمحتوى الخاص بك من خلال طرق مدفوعة وممولة مثل Google AdWords والشبكات الاجتماعية المختلفة، لا يزال تكوين محركات البحث أكثر أهمية وتكلفة أكثر فعالية. البحث عن الكلمات الرئيسية ضروري بالتأكيد لفهم كيف يمكن أن يكون للمحتوى الذي تنتجه مكاسب قريبة وطويلة الأمد أيضًا؛ شيء آخر (أكثر فعالية في المحتوى الأجنبي) هو حجم المقالة، لذا فإن المقالات الأكبر حجمًا تكون أفضل لمحركات البحث.

4- اتباع إيقاع ثابت للمحتوى

بمجرد أن تصبح على دراية بالتقنيات التي تمكنك من إتقان إنشاء محتوى فعال، فقد حان الوقت لبناء نظام متسق ومتسق لنشر المحتوى والبدء ببطء في توسيع الجهود. هذا لا يعني أنه يجب عليك إنشاء محتوى كل يوم أو حتى كل أسبوع، فقط بمعدل ثابت ومتسق.

ارجع إلى قائمة موضوعات المحتوى التي تم إعدادها مسبقًا أثناء جلسة العصف الذهني مع الفريق؛ رتب هذه القائمة وفقًا لأهميتها بالنسبة إلى أهداف عملك أو علامتك التجارية.

على سبيل المثال، يمكن أن تكون هكذا:

1- أدلة تفصيلية حول بناء إستراتيجية المحتوى
2- أفضل الممارسات في توزيع المحتوى والعلاقات العامة
3- مقال من نوع "كيف نفعل ..." في التحليل والقياس
4- نصائح في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإدارة المجتمع الرقمي

5- كيفية الاستفادة من التسويق المؤثر

تشير هذه القائمة إلى أن الأولوية هي كتابة المحتوى حول كيفية بناء إستراتيجيات المحتوى، على الرغم من أنه لا تزال هناك حاجة للتركيز على العناصر الأخرى في عالم التسويق الرقمي. بدلاً من التركيز فقط على إستراتيجيات المحتوى، يمكنك تدوير وتوزيع جهودك في أكثر من جزء للحصول على أفضل النتائج الممكنة. مثال:
1- أدلة تفصيلية حول بناء إستراتيجية المحتوى
2- أفضل الممارسات في توزيع المحتوى والعلاقات العامة
3- مقال من نوع "كيف نفعل ..." في التحليل والقياس
4- تقديم المشورة في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإدارة المجتمعات الرقمية
5- كيفية الاستفادة من التسويق المؤثر