إحتراف التدوين مع السيو *SEO* الدرس الشامل



إحتراف التدوين مع السيو *SEO* الدرس الشامل



أولا اختيار الكلمات المفتاحية أساس السيو

أخطاء يرتكبها المدون عند إختيار الكلمات الدلالية * المفتاحية *
1-      إختيار كلمة عامة مثل "car"
2-      إختيار كلمة عالية المنافسة
3-      إختيار كلمة لا يوجد لها زيارات
4-      عدم كتابة كلمات تحويل"convert"
5-      إنشاء موقع يتحدث عام يتحدث عن كل شيء خصص موقعك في (Niche) مجال معين، ويجب أن تتابع الكلمات المستهدفة: التاريخ، المنطقة، السعر، المواصفات.
أيضا عند كتابة مقال يجب أن تعلم أنه هناك ثلاثة أنواع من البحث عن الكلمات المفتاحية
النوع الاول:    informational keywords
مثال البحث عن شيء يردون معلومات عنه وليس الشراء مثال:
How to install wordpress
Make money online free

النوع الثاني: اللذين يبحثون عن معلومات قبل الشراء والتأكد وأخذ نظرة على تجارب الناس مثال
Web designers
Top 10 web hosting providers

النوع الثالث: المشترين واللذين يبحثون عن بائع مباشرة مثال:
Coupon
Review
Buy
 ...إلخ

الأدوات التي ستستعملها:





تحديد وتحليل المنافسين

سنحدد المنافسين من خلال الكلمات المفتاحية التي تم اختيارها
سنقوم بالبحث عن كل كلمة ونسجل أول ثلاث نتائج ونسجلهم مع بعض
عند البحث ستجد مواقع متصدرة في النتائج الأولى على بعض الكلمات أيضا سجلهم لأنهم هم المنافسين الذين ستركز معهم.
ماذا سنحلل
الكلمات الدلالية: نعم الكلمات التي هذه المواقع محتلة فيها ترتيب.
خد رابط المقال وضعه في KeywordPlanner tool  والنظر لكلمات المنافس
المحتوى: يجب أن تفحص محتوى المواقع المنافسة ما هو المحتوى الذي يقدمه وجودته وطريقه عرضه " صور وفيديوهات ومقالات وهل المحتوى الذي يقدمه مختصر أو قصير أو تفصيلي أو طويل وبعدها حاول العمل أفضل منه.
 On page أنظر هل الكلمات في العناوين, في الصور, الفيديوهات
الميتا تاجز وغيرها ولاتنسى النظر لترتيبها في بينج وياهو.
وأيضا سرعة الموقع وسرعة تحميل الصفحات، وعدد المواضيع التي في الصفحة الرئيسية
تصميم الموقع يعتبر أيضا من الأمور المهمة يجب أن يكون موقعك سريع وخفيف .... إلخ من أمور التصميم
Backlinksإبحث عن مصادر الباك لينكات المواقع المنافسة وما هي الBacklink Anchor Text.
أنظر لدومين و البدج
أثوريتى والبدج رانك لمواقع الباك لينكات  وسجلهم لكي تجلب منهم باك لينكس.
 Social Media أنظر لحضور المنافسين على السوشيال ميديا ومدى التفاعل لحساباتهم هل يستخدمون إعلانات أولا وإذا كان هناك إعلانات ما هو نواع الاعلانات
الادوات:
هذه المواقع يمكنك من خلالها معرفة المنافسين
هذه المواقع يمكنك من خلالها معرفة كلمات المنافسي
هذا المواقع يمكنك من خلالها معرفة ترتيب المنافس على الكلمات
هذه المواقع يمكنك من خلالها تحليل قوة الباك لينكات للمنافيس
  opensiteexplorer
هذا الموقع يمكنك من خلاله معرفة سرعة موقعك
هذا الموقع يمكنك من خلالها تحليل شامل لمواقع المنافسين
المحتوى
ال "content " و "content marketing"
في الوقت الحالي إن لم تكن تملك محتوى مميز ومتنوع يرضى احتياجات الزائرين لن يبقى لك شيء، لأنه يجب تحديد المحتوى الذي سيفيدك في حملة SEOالتابعة لك لكي تستطيع المرور إلى المراحل التي بعدها وتبقى دائما متصدر نتائج البحث على كلماتك المفتاحية التي تعمل عليها.
لو تريد موقعك أن يبقى متصدرا دائما يجب أن تتعلم كل جوانب المجال بالتفصيل الممل
وعليه يجب أن تترك الزائر يحب موقعك ولايغادر بسرعة موقعك ويبقى يستمتع فيه بالساعات لأنه وجد الذي كان يبحث عنه ومن هنا يجب أن يكون لك خبرة في  "content marketing "
ما معنى content marketing؟
يعنى قيمة وفائدة قدمتها للزائر بدون مقابل أومحتوى ينتظره الزائر في الموعد لكي يتعلم أشياء جديدة
أو محتوى يتصفحه أي زائر ويقرأه فيعجبه ويترك تعليقا محفزا
وهكذا تكون متصدرا في ترتيب قوقل وهذا يعنى زيارات اكثر و باك لينكس مجانا
خلاصة القول: محتوى جيد ومفيد يساعد الناس أو الباحث هنا الناس تساعدك
الادوات:
هذه المواقع من خلالها يمكنك النظر للمحتوى الذي يعجب الناس في أي مجال وأكتب فيه:
مواقع من خلالها تستطيع أن تبحث على أفكار محتوى

موقع لعمل أنفوجرافيك
موقع لعمل سكرين شوت (Screenshot)
موقع لتصغر وتكبر الصور
موقع لتصحيح الأخطاء الإملائية

الخطوة الرابعة: onpage seo

الكثير من المدونين يهمل الأون بدج SEO على الرغم أنه هو العمل الأساسي الذي يعتبر عليه 50% من حملة السيو.
·       url :يفضل أن يكون صغير "كلمتين او ثلاثة "
·       : Title إبدأ العنوان بالكلمات المفتاحية
·      الوصف: حاو أن تتركه 160 حرف ويجب أن يكون جيدا ومشوقا لمتابعة القراءة
·      الكلمات المفتاحية: من الأحسن وضعها في اول 110 كلمة
·      الكلمة المفتاحية: يجب أن تكون في h1 , h2 , h3: "
·       تكبير حجم الكلمات المفتاحية " وتركها مميزه في النص
·      الصورة: قبل أن ترفع الصورة لا تنسى تسميتها بالكلمة المفتاحية المستهدفة وأهم شيء "alt attribute " والصورة بصيغة   jpg
المحتوى
يجب أن يكون المحتوى مفيد ليس منقول وإذا كان كذلك يجب أن تضيف عليه توضيحات أكثر
1-   بدأ المحتوى بصورة
2-   عمل لينكات خارجية لwikipedia , wikihow
3-   ربط المواضيع ببعضها بكلمات مفتاحيه مختلفة
4-   المحتوى يبقى نص + صور+ فيديوهات متنوع يعنى
5-    سرعة الموقع والمحتوى المنظم

مواقع الادوات:

كشف المحتوى حصري أولا
كشف: broken links وتصليح: 8. Xenu's Link Sleuth
Robots*الروبتس*:
يمكنك عملها من هذا الموقع
والكشف عليها من هذا الموقع
العنوان والوصف من هذا الموقع
على صور من هذا الموقع
on page كلها من هذا الموقع
وهذه إضافات وورد برس جيدة تنفعك في عملك


أحجام الصور في Blogger حسب عرض المقالة


إذا كانت المدونة بها شريط جانبي جانبي ، فسيظل الحجم 640 × 480 أو 500 × 500

إذا كانت المدونة خالية من Sidbar وعرضها بالكامل ، فسيكون الحجم 1280 × 720 أو 960 × 640

الخيارات الأخرى المتاحة هي (صغيرة - متوسطة - كبيرة - كبيرة جدًا)

يصدر بعض الضجيج ويضرب دقة الصورة الأصلية

إذا رأيت أن حجم الصورة الأصلي غير مناسب لعرض المقالة وعن طريق تغيير الدقة والعرض بعد تحميلها ، فإن أفضل شيء هو ضبط عرض الصورة قبل التحميل واختيار الحجم الأصلي لها من أجل إعطاء دقة طبيعية للصورة بدون تشويش

الشيء الثاني هو أن Blogger يبحث عن روابط كل صورة 2

رابط مباشر قابل للنقر لفتح الصورة + الرابط الأصلي للصورة التي تظهر للزائر ويستخدم في محركات بحث الصور عند البحث عن كلمة بحث محددة

ما يهمنا هنا هو رابط الصورة نفسها التي تظهر للزائر وتظهر أيضًا في البحث عن الصور ويمكننا إلغاء الرابط.

اضغط على الصورة ثم اضغط على رابط الكلمة. مرة واحدة ، سوف تلغي هذا الرابط

الشيء الثالث هو تغيير تنسيق الصورة ، أي توسيع الصورة إلى تنسيق صفحة ويب

بإضافة هذه المعلمة إلى رابط الصورة

عند تحديد الحجم الأصلي ، سيكون عامل الدقة / s1600 /.

سيتم توفير معادلة تغيير الصيغة مع عامل المخزن المؤقت لمدة 90 يومًا ، وستبقى الصيغة النهائية D / s1600-rw-e90 /

ستشمل هذه الحركات في صور Blogger تحسين الصور مع الحفاظ على الجودة الأصلية وكذلك منع فتح الصور عند النقر عليها أو محاولة سرقتها.


سوف تتعب قليلًا ولكن في النهاية ستجد صورك ممتازة ولا توجد مشكلة

:Anchor Text لكي تكون مرتاحا على موقعك


Anchor Text قبل 2012 كان اسهل طريقه تعرف جوجل الصفحة التي ندخلها من خلال ال Anchor Text تتكلم عن ماذا من خلال وضع الكلمة المفتاحية في ال Anchor Text
انما في في وقتنا هذا أسهل طريقه تعرف جوجل أنك مخالف
كيف ذلك كل واحد بيبني باك لينكات يريد أن يبنى الباك لينكس على الكلمات المفتاحية وينظر على أن موقعه سيتفوق ويظهر في النتائج الاولى فى جوجل الا أنه يجد موقعه إختفى ويقو ل أنه لم يرتكب أي أخطاء وخصوصا الذي يعمل EMD التي لن يرى محرك البحث ثاني الا عندما ينشئ موقع جديد
كيف جوجليعاقب موقعك عندما يجد كل لينكاتك على نفس الكلمة المفتاحية
كل لينك تبنيه جوجل تسجله عندها باسم موقعك " يعنى يبقى عندك ملف " يجمع كل لينكاتك لكي يقيمها قبل التحديث لو النتيجة كشفة أن لينكاتك 100% على الكلمة المفتاحية"وهذا مستحيل لأنه لا يوجد موقعك طبيعي لينكاته طبيعية 100% وعلى الكلمات المفتاحية،إذن جوجل أول تحديث يحذفك تماما من النتائج

طرق إرجاع ترتيب موقعك

تنظيف الينك بروفايل الخاص بك من خلال نزع الينكات من الموقع المشبوهة والتي ليست لها علاقة بمحتوى موقعك.
بنى لينكات يطلق عليها إسم "supportlinks" وهذه لينكات مختلفة عن powerlinks . وتنتظر التحديث القادم
أو العمل على دومين جديد وننتظر جوجل لكي يرجعنا بسرعة وسنستغل موقعنا المعاقب.

كيفية إختيار  الدومين


قبل شرائك لدومين عليك مراعاة الاتي
• الابتعاد عن وضع الفواصل في الدومين
• حاول قدر المستطاع ترك الدومين قصير لا يزيد عن 14 حرف سهل التذكر و سهل الكتابة.
• عند اختيار الدومين اختر واحد من الثلاثة ، .com ، .net ، .org
• ابتعد عن النطاقاتالغير معروفه مثل.info, .cc, .ws,
• أيضا يمكنك شراء دومين مستعمل وتعيد تشغيله مرة اخرى وتبدأ متصدر و متقدم خطوات تجاه منافسيك.
• يمكن شراء الدومين من عدت شركات لحجز دومين جيد وبسعر منخفض لموقعك لكن لا تنسى فحصه.

كيفية تصدر ترتيب موقعك


أولا: عمر الدومين معظم النطاقات التي يتم اسقاطها يوميا من قبل شركة جوجل ماهي إلا نطاقات جديده تحاول خداع جوجل للوصول الى نتائج متقدمة في أسرع وقت. وعليه طول عمر الدومين يساعدك كثيرا.
ثانيا: حاول وضع الكلمة المفتاحية الرئيسية في الدومين لموقعك هي إشارة جيده لجوجل عن محتوى موقعك
ثالثا: وضع الكلمة الدلالية في اول الدومين أفضل من وضعها في منتصف او في اخر الدومين.
رابعا: بعض العاملين في مجال SEO يقومون بشراء النطاق مدة عام أو أكثر وبعد انتهاء مده تسجيله يقومون بالعمل عليه مرة أخرى للاستفادة من عامل عمر الدومين كعامل لتقدم موقعه في محركات البحث وهذه الطريق غير مجديه لان جوجل لا تنظر الى الدومين الا إذا تم تشغيله وحفظه في inbox
خامسا:Keyword in Subdomain Name يعتبر وضع الكلمة المفتاحية في الsub domain مثل keyword.example.com اشاره قويه لجوجل لما يدور حوله موقعك.
سادسا:Domain History المشاكل التي قد تواجه الدومين وقع السيرفر ومشاكل الاستضافة المستمرة او معاقبته من قبل جوجل اكثر من مره تجعل موقعك غير متصدر في النتائج او الصفحات الأولى
سابعا: الاستخدام الامثل ل Exact Match Domain يقدم ترتيبك في محركات البحث ولكن الاكثار في استخدامه وتقديم محتوى عديم الجودة يعرض موقعك ل EMD update
ثامنا: حجب معلومات whose الخاص بالنطاق هنا جوجل تحس بأن هناك شيء غير طبيعي وتعرض موقعك للمراجعات المستمرة.
تاسعا: WhoIs Ownerإذا تم معاقبة موقع لأنه يتبع الطرق التي يعتبرها قوقل سبام فسيتم محاسبة جميع المواقع التي يمتلكها ذلك الشخص بنفس بيانات الwhois
عاشرا: وضع كود الدولة في الtop level domain : وجود كود الدولة في ال "TLD" الخاص بموقعك مثل (.cn, .pt, .ca) يرفع من ترتيبه في نفس البلد ويقلل من رؤية موقعك في البحث الشامل.

عامل الصفحة لترتيب موقعك



1-   وضع الكلمة المستهدفة في العنوان من أقوى الأشياء التي تساعد على ظهور صفحات موقعك في نتائج متصدرة في محركات البحث.
2-   كتابة الكلمة المفتاحية في بداية العنوان لأن الصفحات التي تحتوي على الكلمات المفتاحية في بداية العنوان تتصدرعن الصفحات التي تحتوي على الكلمة المفتاحية في منتصف او اخر العنوان.
3-   وضع الكلمات المفتاحية في Description Tag  ألا أنه ليس لها أهميتها من ناحية SEO الا انها عامل مهم لتعطى الزائر ملخص سريع عن المقالة وما تحتويه  صفحات موقعك لذلك يجب ان يكون الوصف جيدا وجذابا و ذو علاقة بما يتكلم عنه الموضوع حتى يلفت انتبه القارئ.
4-  يعتبر عنوان الصفحة في H1 Tag  ثاني أهم عامل فهو أول شيء يقرأه جوجل في الصفحة.
5-   ظهور الكلمات المفتاحية ظهور بعض الكلمات اكتر من مره فى المقال تعطى اشاره لجوجل عن محتوى صفحات موقعك تتحدث عن هذه الكلمات.
6-   التدوينة أو المقال الذي يتجاوز 1400 كلمة يحتل مراكز متصدرة عن الصفحات التي تحتوي على مقالات اقل من 1000 كلمة. هذا لا يمنع تصدر صفحات ذات محتوى اقل من 1000 كلمة أيضا.
7-   تعداد الكلمات الدلالية داخل مقالات موقعك ليس لها أهمية بل تكرار الكلمات المفتاحية بكثرة يأدي إلى نظر جوجل الى صفحتك على انها سبام.
8-  وضع (lsi) في عنوان محتوى الصفحة وكذلك في Description Tag حتى يستطيع جوجل على فهم محتوى صفحتك.
9-   سرعة تحميل الموقع من اهم العوامل التي يستخدمها جوجل لتفضيل موقع عن موقع حتى وان كان الموقع ذو محتوى جيد.
10- المحتوى المتكرر فى نفس الموقع يعطى انطباعا سيئا عن موقعك لجوجل وتقلل من ظهور موقعك في محركات البحث.
11- Rel=Canonical عند ما يكون موقعك يحتوي على صفحات مشابه لابد من استخدام Rel=Canonical تاج حتى لا يعتبر الصفحات duplicate content
12-  سرعة تحميل موقعك على متصفح قوقل كروم عامل تأخذه جوجل لأنها تستخدم بعض الداتا من المتصفح ليساعده على ترتيب المواقع في النتائج
13-   تعديل الصور داخل المقال من أهم العوامل لجلب الزوار من محرك الصور من قوقل والصورة لابد من تعديلها من خلال file name, alt text, title, description and caption وأن تكون صور مجانية بدون حقوق.
14-  تجديد المحتوى جوجل يحب المحتوى المحدثبوضع دائما ومتماشي مع التحديثات لذلك عليك بتحديث مواضيع موقعك مع الوقت
15-  التحديثات التي تقوم بها داخل محتوى صفحاتك جوجل تنظر على المحتوى المتجدد وحجم التحديثات التي تمت في الموضع وتعرض تاريخ اخر تحديث في نتائج محركات البحث لذلك أحرص أيضا على هذا الامر لأن جوجل تأخذ ايضا عدد مرات تجديد المحتوى في الاعتبار "يوم، اسبوع، شهر " فهي اشاره تدل على ان موقعك ينشر ويجدد من محتواه.
16-   وضع الكلمة الدلالية في اول110 كلمه الكلمة المفتاحية بعد العنوان اشارة لجوجل عما تحتويه صفحتك.
17- وضع الكلمات الدلالية في h2 , h3 h2 ,h3 tags اشاره لجوجل عن محتوى صفحات موقعك
18- Keyword Word Order عندما يطابق بحث المتصفح عن كلمات مفتاحية التي تعمل عليها تعطى إشارة لجوجل عن تلبية محتواك لاحتياجات الزائر مما يدفع جوجل لتقديم ترتيب موقعك على تلك الكلمة الدلالية.
19-  قوة اللينكات الخارجية عندما تضع لينكات لمواقع داخل صفحات موقعك إحرص على أن تكون لمواقع عالية الجودة وموثقة من قبل قوقل لأنها تعتبر اشاره قوية لجودة محتوى موقعك.
أيضا:
1 عندما تضيف موقعا الى موقعك داخل المحتوىيجب أن تكون في نفس تخصص موقعك. مثال موضعك يتحدث عن التقنية ويشير الى موقع الطبخ فإن هذا إشارة غير جيدة من لجوجل.

2       Grammar and Spelling الأخطاء الإملائية في مقالات موقعك إشارة غير جيدة لجوجل عن نقص محتوى موقعك وأيضا هي من الأسباب التي تمنعك من تصدر نتائج بحث جوجل

3      النسخ واللصق المحتوى المنقول من المواقع الأخرى موجودة في index الخاص بقوقل من الأشياء القوية الدال على ضعف موقعك وتمنعك أيضا من ظهورك في نتائج البحث.

4       المحتوى كلما كان المحتوى جيدا ومفيدا ويساعد الناس كلما اعتاد الزائر على زيارة موقعك كلما احتاج شيئا مما يقوى موقعك ويرسل إشارة لجوجل لجوده محتوى موقعك وتفوقه.

5     العدد الكبير للينكات الدوفولو الخارجية من صفحات موقعك تقلل من الاثوريتى والبج رانك لصفحات موقعك مما يقلل من ترتيب صفحات موقعك في نتائج البحث.
6       Multimedi تنويع مقلاتك على صفحات موقعك ووضع فيديوهات وصور وانفوجرافيكس من الأمور الجيدة التي تشير لجوجل على جوده صفحات موقعك وتجعل الزائر يمكث بموقعك أكثر وهذا ما يقلل من نسبة الارتداد لموقعك.
7       عدد الروابط الداخلية التي تشير الى صفحة معينة داخل موقعك تدل على اهميتها النسبية لصفحات اخرى على الموقع مما تزيد من صعود ترتيبها في نتائج البحث.
      
 8 الصفحات ذات الاثورتى القوى تمرر اثورتى للصفحات ذات الاثورتى الضعيف لذلك يجب ربط الصفحات القديمة ذو الاثورتى القوى بالصفحات الحديثة ذو الاثورتى الضعيف حتى تزيد من ظهورها في وتتصدر في نتائج محركات البحث.
9      Broken Links في موقعك ليس أمرا جيدا ودليل على الاهمال حيث أنها تضعف فرص تصدر موقعك فى مراكز متقدمة في نتائج البحث.
10      قراءة الزائر لمحتوى موقعك حيث أنه يعتمد جوجل على وقت فترة القراءة ليقارن بين المواقع ويحدد أي هذه المواقع تفوز بالمراكز الأولى لتصدر نتائج البحث فإذن حاول بقدر المستطاع من خلال ما تشرحه جلب الزائر للمكوث أكبر وقت بموقعك.
11       Affiliate Links  الافيليت لينكس لا تؤثر على تصدر ترتيبك في محركات البحث ولكن استخدامها بالشكل المفرط داخل صفحات موقعك تعرض موقعك للمراجعات المستمرة من قبل جوجل حتى يتأكد من انا موقعك ليس افيليت سايت وان محتواه يقدم فائدة للزائر.
12       كثرة الاخطاء في html او الأكواد يضعف ظهور موقعك في محركات البحث.
13      Page Host’s Domain Authorityالصفحات فى الدومين عالي الاثورتى تحتل مراكز متقدمه في النتائج عن الصفحات ذات الدومين اثورتى الأقل منه.
14       Page’s PageRank الصفحات ذات البدج رانك العالي تحتل مراكز متقدمة عن الصفحات ذو البج رانك الأقل.
15     طول url  يفضل ان يكون عنوان الرابط قصير لان رابط العنوان الطويل يقلل من رؤية الموقع في نتائج البحث


كيفية تطوير مهارات التهيئة داخل الصفحة

انصح أي مدون عنده فرصه وقت فراغ حاليا ان يستثمرها في تنميه وتطوير مهارات التهيئة داخل الصفحة فهي العامل الأساسي والرئيسي للتميز والصمود ضد أي متغيرات او تحديثات طارئه سواء من جوجل او من الجمهور
تهيئه الصفحة هي العمود الفقري لتأسيس أي موقع يرغب في التميز والاستمرار

1- التركيز على تطوير مهارات اجراء بحوث الاسواق ذات الطلب العالي
2- تطوير مهارات بحوث الكلمات الرئيسية الهامة وذات الصلة بالطلب العالي
3- تطوير مهارات الكتابة الطبيعية بالأساليب الثلاثة المشهورة (سائله - قوائم - حل مشاكل محدده) + تغطية التخصص بكافة انواع المحتوى المتاح (نص - صوري - فيديو - سلايد - انفوجرافيك - تعليقات زوار)
4- تطوير مهارات تضمين وحل مشاكل الجلب التلقائي ب (الميتا تاج - الاسكيما المتنوعة - التنسيق المتسلسل والطبيعي للسياق داخل الصفحة) ما يفهمه جوجل
5- تطوير مهارات تنسيق المقالات بالقيم الطبيعية الاشد قوه والتي يعتمد عليها جوجل فى جلب مقتطفات مميزه من قلب الصفحة ومعرفة الاماكن الصحيحة بالتكويد وهي
العناوين الرئيسة الموحدة والوصف التعريفي المتميز والحصري لكل صفحه
العناوين الفرعية بداية وتشمل على الاقل ( h2, h3, h4, ) رؤوس فقرات هامه
اهمية التركيز على التعامل مع الصور باعتبارها مصدر زيارات مهم وتحسين الصور للظهور ضمن نتائج البحث على كلمات بحث هامة بوضع عنوان ووصف بديل مميز
6- تطوير مهارات الفحص والتحليل لإيجاد فرص واستغلالها (الفرص الحقيقية هى القادمة مباشره من سلوكيات الزوار التي تمت مراقبتها بواسطة (جوجل اناليتكس + جوجل سيرش كونسول) فى فترات زمنيه محدده ودول مستهدفة محدده
لان استغلال هذه الفرص كفيل بإحداث نقلة نوعية نحو التميز واستقطاب أكبر عدد من الجمهور الموالي وهو الطريق الصحيح نحو معرفة جمهورك الحقيقي والبعد عن العشوائية
7- الربط الداخلي ثم الربط الداخلي ثم الربط الداخلي (عمود البناء الهندسي)
8- تطوير مهارات التطور الطبيعي والتدريجي والتحلي بالصبر واغتنام الفرص بالنفس الطويل والبعد تماما عن الاستعجال او الفرح بمكاسب مؤقتة وهمية لان البناء المتين يستوجب الجهد المستمر والتدرج الطبيعي والتقيد بخطة عمل ثابتة ودائمة تضرب جذورها عميقا داخل الارشيف وفى اذهان الجمهور لكي تحقق المطلوب منها

أؤكد لك إذا قمت فعليا بتطوير مهارات تحسين صفحاتك الداخلية فلن تحتاج الى أي شيء اخر قد تظن انه مهم فلا يوجد ما هو اهم من تحسين الصفحة الواحدة لاستهداف نوعية زائر واحد للوصول الى نتائج رقمية واحده للاستحواذ على كلمة واحده وجميع مفرداتها
مش مهم اسم الموقع
مش مهم الدومين شكله اي
مش مهم نوع المنصة
المهم هو شيء واحد فقط (نوعية الخدمة وماذا تقدم لكى تستحق ان يكون لك جمهور بأعداد مستمرة وفى زياده مستمرة)

اقترح هذه المصادر للتعلم وتطوير المحتوى ومعرفه كيفية انشاء محتوى متميز والتسويق له




تحدثنا كثيرًا وحذرنا من الاستخدام المتكرر لأداة Check Master في Web Master بشكل متكرر

هناك الكثير من الناس مرتبكين حول هذا الموضوع وتضارب في المعلومات المتداولة ، وأنا أفهم ذلك جيدًا

أحاول قدر الإمكان تقديم التجارب الناجحة الفعلية التي حصلت عليها معي أثناء عملي على مواقع Blogger فقط وبالطبع تنطبق الأساسيات على أي موقع

حسنًا ، بعد التحذير والنصيحة ،

 ما بدائل الأرشفة اليدوية وفعالة حقًا وتعطي نتائج الانتشار؟


نأخذ بداية الخيط من كلمات جون مولر ، كبير خبراء الويب في Google ، حيث شرح أهم البدائل في ندوته على موقع يوتيوب ، وهو

1- التوصيل البيني


بمجرد نشر المقالة الجديدة ، يتم تشغيلها على طول رابط هذه المقالة داخل مقالة قديمة تجلب الزائرين وعندما يدخل الزائرون ويعرضون الرابط الجديد ، سيتم فهرسته على الفور ، سواء تم عرضه أو النقر فوقه.

2- قوة الانتشار السريع على الإنترنت


يتيح لك الاشتراك في موقع Google FeedBurner نشر وتوزيع أي مقالات جديدة على الإنترنت بسرعة فور نشرها ، وبالتالي مساعدة Google على تنظيم هذه المقالة بسرعة داخل الأرشيف فورًا

3- مواقع الطاقة المفرطة على الإنترنت


إن القوة على الإنترنت تعني حضورًا جماهيريًا وشعبيًا وحضورًا مستمرًا على مواقع الشبكات الاجتماعية. هناك جمهور جاهز للتفاعل مع أي محتوى محل اهتمام ونشر روابط على الفور في مواقع الاتصال مما يضمن سرعة استثنائية لأرشفة أي مقال جديد والحصول على نقرات تساعد Google على تحديد أولوية هذا الموضوع وفقًا للشهرة والكتلة التي حصل عليها

موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك


تويتر

بينتيريست

نعرفكم

ينكدين

سلايدرشاير

والعديد من مواقع التواصل السريع الأخرى

4- إعادة نشر المحتوى على مواقع جوجل الموالية


أنا أحب جوجل ، الموالية ، هذا مصطلح من اختراعي ، وأنا أعتمد على التجارب أيضًا ، وهم كذلك

1- خرائط جوجل - صفحات نشاط الأعمال المحلية على جوجل هي الأعلى بلا منازع


2- مواقع Google المصغرة ، Google Site - تستمد قوتها في الانتشار من امتداد Google.com والتفاعلات


3- مجموعات Google التفاعلية - تستمد مجموعة Google أيضًا قوتها من امتداد موقع Google.com والتفاعلات


4- يوتيوب - أكبر وأهم منتدى اجتماعي لمشاهدة الفيديو في العالم وهو الابن المدلل لجوجل ، ووجود روابط فيه يعني الانتشار مثل الصاروخ.


5- توفر المنتديات التفاعلية على الإنترنت داخل مجال اهتمام موقعك قوة هائلة وانتشارًا




6- النشر المستمر


ضخ محتوى مفيد بناءً على الكلمات الذهبية في مجالك



هذه البدائل للأرشفة اليدوية ليست فقط بدائل لحلول المشكلة

هذه خطة عمل يجب عليك اعتمادها والسير طوال عملك لتحسين موقعك

هذه خطة عمل لكل من يريد تحقيق نتائج وانتشار سريع على الإنترنت

في الواقع ، التحذير المستمر من الاستخدام المتكرر لأداة الفحص هو الخوف من فقدان الرؤية عن العمل في هذه الخطة الفعالة ، وأنت تعتمد فقط على الجلب والاعتماد عليها ، وأنت كسول وأنت تسير في خطة نشر تحقق طموحك وأهدافك على الإنترنت ، ولم يكن التحذير عيبًا أو خطأ في الأداة ، ولكن للتأكد من تحسين الأداء حيث يجب أن تكون الخطة الفعالة أن تكون خطوات العمل قبل وبعد النشر أكثر أهمية من النشر وبالتالي ، فإن اجتهادك بخطة عمل ثابتة أفضل لك من الكسل أو التبعية والعشوائية وستتمكن من الوصول إلى جهودك واستمراريتك وخطة الإبداع والتحليل المستمر