لماذا تطلب منك خدمة عملاء الاتصالات إيقاف تشغيل جهاز التوجيه لمدة 10 ثوانٍ وإعادة تشغيله ، ولماذا عليك القيام بذلك يوميًا
عندما تواجه مشاكل الإنترنت لديك في المنزل وتجرب مجموعة من الحلول التي قد تجدها على الإنترنت ، ولكن دون جدوى. بالتأكيد ، قرر الكثير منا الاتصال بخدمة العملاء لموزع الإنترنت ، وفي كثير من الحالات نسمع هذه العبارة منهم: "يرجى إيقاف تشغيل جهاز التوجيه لمدة 10 ثوانٍ وتشغيله مرة أخرى. آخر!" هذه الجملة يجدها كثير من المستخدمين غامضة ، خاصة أنها تتكرر في الدول العربية بشكل متكرر ، كلما حدثت مشكلة ، ونتصل بهم. في هذا المنشور ، سنتعرف على السر وراء طلبك لإغلاق جهاز التوجيه وإعادة تشغيله. مرة أخرى ، انتظر 10 ثوانٍ وأعد تشغيله.
ما يجب أن نعرفه هو أنه داخل جهاز التوجيه كمجموعة من الأجهزة يوجد معالج ، وذاكرة عشوائية ، وذاكرة وصول عشوائي ، ووحدة تخزين بالإضافة إلى نظام تشغيل ، فهو يشبه جهاز كمبيوتر صغير ولكنه يختلف قليلاً عن الكمبيوتر العادي لأنه جهاز التوجيه له وظيفة واحدة فقط ، لذلك قد يحدث عطل في جهاز التوجيه في أي من أجزائه الداخلية ، مثل ارتفاع درجة حرارة المعالج أو مشكلة في نظام التشغيل ، مما يؤدي إلى مشكلة في توزيع الإنترنت وبالتالي انقطاع أجهزتك.
يوصى إذا حاولت أن تشعر بجهاز التوجيه بيديك للتحقق من درجة حرارته
وبالتالي توفير مكان بارد للوصول إلى التهوية المناسبة حتى يعمل بشكل جيد ، كما
يوصى بإيقاف تشغيله نصف يوم على الأقل. من ساعة إلى ساعة حتى أخذ قسط من الراحة ،
وفي النهاية هو جهاز مصنوع من دوائر كهربائية وله عمر.
اقرا ايضا من خلال أوامر "CMD" في الويندوز .. تعرف على كيفية إعادة تشغيل الموجه عن بعد
نعود الآن إلى موضوعنا ،
وهذا هو سبب مطالبة خدمة العملاء منا بإيقاف تشغيل جهاز التوجيه لمدة 10 ثوانٍ ثم
إعادة تشغيله مرة أخرى ، وهذا السؤال الذي تتم الإجابة عليه ببساطة هو أن هناك
مكثفات كهربائية موجودة في الرقائق الإلكترونية للموجه ، وتتمثل وظيفتها في تخزين
جزء صغير من الطاقة من أجل الحفاظ على المسار الحالي لبضع ثوانٍ ، وعند إيقاف
تشغيل جهاز التوجيه لمدة 10 ثوانٍ كما تشير خدمة العملاء ، فإن مكثفات الطاقة هذه
يتم تفريغها ، وبعد هذه العملية يتم تفريغ الذاكرة من التخزين السعوي وبالتالي تتم
إعادة الضبط الطبيعي مرة أخرى ، وهذا هو السر وراء طلب خدمة العملاء الخاص بك بفصل
مصدر الطاقة عن جهاز التوجيه لمدة 10 ثوانٍ ، حيث أن هذا وكل شيء آخر سيتم حل
المشاكل المتعلقة بنظام التشغيل.
اقرا ايضا كيفية الاستفادة من منفذ USB الخاص بالموجه (الرواتر)
الحلول الأخرى الموصى بها هي وضع الموجه في أماكن أعلى بقليل من
الأرض ، مثل فوق طاولة أو مساحة مفتوحة أخرى ذات تهوية مناسبة. كما يوصى كما قلنا
بإيقاف تشغيل الراوتر كل يوم لمدة نصف ساعة إلى ساعة حتى تستعيد أجزاؤه الداخلية
نشاطها وتعمل بشكل أفضل. يوصى أيضًا بتأكيد التحديثات المتوفرة. هناك شركات مصنّعة
لأجهزة التوجيه تقوم بانتظام بتنزيل تحديثات الأمان لنظام التشغيل ، لذا تأكد من
تحديث جهاز التوجيه الخاص بك.